Default title
final-2
final-3
final-4

 

مؤسسة محسن محمدتقي للتجارة

 

تقدم

 

إلى أصحاب العقارات و المستثمرين                                                    

 

المحترمين،،،

الموضوع: رسالة تعريفية

             مؤسسة محسن محمدتقي للتجارة مؤسسة عمانية خالصة تأسست عام ٢٠١٠. تختص المؤسسة بإدارة و تطويرو بناء و اشراف على مشاريع و بيع و شراء و تاجير و استثمار العقارات كالأراضي و المباني و محلات ؛ السكنية و التجارية و زراعية و السياحية. بدأت المؤسسة برسم بصمتها في السوق العقاري العماني (المحلي) منذ ٢٠٠٤ كما و تعمل حالياً بتوسيع نطاق العمل ليشمل السوق العقاري الخارجي (الخليجي و الآسيوي).

تلتزم مؤسسة بتقديم خدمات  متنوعة واستشارات تجارية عالية المستوى و على أسس علمية بحتة في كافة المجالات العقارية من أجل إرضاء و إسعاد و تلبية احتياجات الزبائن و الملاك و المستثمرين في السوق العقاري.

لماذا نحن؟

تتميز مؤسستنا بكونها أول مؤسسة عمانية خاصة تعتمد على العلوم الحديثة لتحليل البيانات العقارية بطرق شتى باستخدام  قاعدة بيانات ضخمة تم تجميع بياناتها العقارية منذ عام ٢٠٠٦ م. تتكون قاعدة البيانات العقارية المؤسسة من قائمة العرض و الطلب و جميع المعلومات والتفاصيل المهمة للتداول العقاري في السلطنة.

تقوم المؤسسة عن طريق اللجوء الى القاعدة البيانات بتقديم الاستشارات العقارية و تحليل البيانات و استخراج التقارير السنوية و تسعير العقارات المختلفة على أسس علمية صحيحة تمكنها من ترشيد و تثقيف المستثمرين المحليين و الأجانب قبل خوضهم في مشاريع ضخمة بالسلطنة أو خارجها و هذا ما يميزها عن مثيلاتها من الشركات و المؤسسات الأخرى في السوق العقاري المحلي.

يعتبر نهج المؤسسة المعتمد منذ ولادتها على استخدام قاعدة البيانات العقارية طفرة في مجال العقاري في السلطنة و قد أعطى ذلك قدرة فائقة على تحديد وجهة السوق العقاري المحلي و حركة المؤشر في مختلف ولايات السلطنة. لا تعتمد تحليلتنا المعتمدة فقط على المعلومات من دوائر و جهات العاملة في سلطنة بل على القيم تدوال العقارات من قبل شراء و بياع و السماسرة السوق العقارية

:الأهداف

يعتبر الاسهام و بناء سوق العقاري شفاف و متكامل و نزيه و موحد في السلطنة من طموحات المؤسسة على الأمد القريب.  كما و تسعى إلى بناء مركز موحد يسهل التداول العقاري بشكل مستمر و معتمد من قبل المستثمرين و السمسارة معا  لمنع حدوث أية مغالطات في الأسعار والمعلومات المتداولة مما يؤثر سلباً على حركة الاقتصاد الوطني. كما وتسعى المؤسسة إلى بناء محرك بحث و مرجع متكامل "مصدر" على الشبكة العنكبوتية عبر استخدام التقنية المعلوماتية الحديثة حيث يعتبر ذلك  متزامناً مع الوجهة الحديثة لحضرة صاحب الجلالة سلطان قابوس بن سعيد المعظم للسعي الى عمان الرقمية!

:الرؤية

رؤيتنا المستقبلية هي أن نكون مصدر من مصادر تعليم المهنة نعمل جنباً الى جنب مع مؤسسات التعليم الأخرى في زرع وبناء جيل عماني يعمل بأسلوب علمي متقدم في السوق العقاري. و كذالك استخراج فرص الاستثمارية تدره فوائد ربحية متنافسة للمواطنيين والوافدين الذين يستطلعون الى العمل في مجال العقاري في سلطنة.

العقارات المتداولة:

شقق وبيوت شعبية و منازل و فلل و فلة توأم و فلل في  مجمعات سكنية مكاتب و المحلات و مخازن و مؤسسات تجارية و شركات وبنايات و فنادق الأراضي سكنية زراعية و تجارية و الصناعية و أراضي بتصاريح سياحية الأراضي الاستثمارية ضخمة للمشاريع النموذجية و محطات البترولية و محاجر

الخدماتنا العقارية:*

تداول و سمسرة العقارات المختلفة الاستخدامات التثمين العقاري بطرق علمية الحديثة

دراسة و تحليل الدقيق للسوق العقاري المحلي

دراسة الميدانية للأراضي في مختلف المناطق بالسلطنة

استشارات العقاري و عمل تقارير الدورية و إعلان و الدعاية

تخليص معاملات الإسكان بالوزارة و بلديات

إدارة العقارات:  *

  1. الصيانة العامة و الشاملة للعقار
  2. تصليح مرفقات العقار من الداخل و الخارج
  3. إبرام العقود و تجديدها لدى البلدية
  4. تحصيل الإيجارات و دفعها للملاك
  5. التسويق و الإعلان عن العقار
  6. الوساطة لحل المشاكل بين المالك و المستأجر
  7. تأمين المبنى ضد الكوارث الطبيعية و الحرائق و غيرها
  8. تقرير شهري للمالك  بالأعمال المقامة في المبنى

*تطبق الشروط حسب الاتفاقية

و لكم جزيل الشكر،،،،

محسن بن محمدتقي بن محسن ال صالح

مدير العام

Click here to view our all properties